ريم ميديا ننشر لائحة و مواعيد إفتتاح المطارات الدولية أمام الرحلات. -- توضيحات مكتوبة من قائد أمن الطرق في موريتانيا توضح تعرض سمعة الجهاز لعملية تشويه داخلية -- (وثيقة) يبدو أن الأمر يستفحل، وزير الداخلية يصدر مذكرة إغلاق مدينة رئيسية بموريتانيا -- أغرب جوانب غير معروفة عن الاتفاقية التي تسلم الميناء لـ ARISEـ 30 سنة قادمة(وثائق) -- صور من جنازة ضحية كورونا رجل الأعمال المشهود له بالخير ولد بديدي -- (كورونا) معلومات في غاية الخطورة تدل على أن الوضع أخطر بكثير من ما نتصور أدلت بها (أسماء بديدي) إبنة المرحوم -- وفاة طفلة في حادث دهس بنواكشوط -- الحماية المدنية تعقم سوق تيارت -- إلقاء القبض على عصابة سطو مسلح روعت سكان نواكشوط (تفاصيل حصرية) -- نتيجة فحص المشتبه في حالته بزويرات سالبة وتراجع عدد المحجورين ل69(تفاصيل) --      

 

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو

الثلاثاء 24-03-2020


بعيدا عن الإنحياز السياسي و التموقع التمصلحي أرى أنه من الواجب الأخلاقي والوطني أن نثمن الخطوات المهمة التي يقوم بها فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومته في ظل هذا الظرف العصيب الذي تمر به البشرية جمعا والذي وضع بلدنا أمام تحديات جمة والتي جعلت البلد يعيش ظروفا إستثنائية.

فمع ذلك لا يسعنا سوى المطالبة بإيجاد حلول مناسبة توفر ما أمكن من مساعدات للمواطنين الذين تضرروا جراء إجراءات حظر التجول الأخيرة غير أن ذلك يجب أن لا يدفعنا إلى المطالبة بأمور خارجة عن سياق المنطق وبعيدة عن إمكانيات البلد.. فإذا أردت أن تطاع فاطلب ما يستطاع.

كلنا نعلم أن موريتانيا بمواردها الطبيعية التي مازال من الصعب حتى الآن التحكم في إرجاع تسييرها وأستفادة الدولة من مردوديتها إلى السكة الطبيعية خصوصا أن هذه الموارد تم التلاعب بها من طرف الأنظمة السابقة عبر اتفاقيات ممنهجة و مفضوحة مع شركات أجنبية تمنح البلد نسبة ضئيلة من تلك الثروات.
وبالتالي سيكون من المغالطة ألا معقلنة أن نطالب بتسيير موارد لا تملك الدولة كامل الحقوق فيها ولا عليها.

على الرغم من هذا كله فقد وفرت الدولة كل ما بحوزتها من طاقات بشرية وإمكانيات مادية و لوجيستية وبالتالي فهذا جهد يجب أن يذكر فيشكر، لأنه وبلا شك يوضح حقيقة أن بلادنا وضعت أمانتها في ذمة أمينة وصادقة.

من الولايات المتحدة الأمريكية.
المخطار ولد جدو.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 18-04-2019 إلى 22-04-2019

- 1 أورو الشراء: 41,03 البيع: 41,44

- 1 دولار الشراء: 36,45 البيع: 36,81

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

بعيدا عن التملق و إنْصافًا للحَق/ بقلم المخطار ولد جدو


تنقية الإعلام العمومي دعم للإصلاح / بقلم الولي ولد سيدي هيبه


احد أبرز رموز الصحافة الوطنيةمعرفة وخبرة و ثقافة، يُعلق على إبعاده من لقاء الصحافة بالرئيس


ارجوك نذيرو لا تفشل /محمد "شنوف" مالكيف (تدوبنة)


 

Flash Video - 7 ميغابايت