(عاجل) سابقة تاريخية في روسيا -- جماعة الانصار البصاديين تعازي و ترثي في رحيل الخليفة العام للقادرية -- قائد الجيوش يجسد التعاون الإستراتجي بين موريتانيا و مملكة إسبانيا -- ريم ميديا معلومات سرية خطيرة هي السبب الحقيقي للحرب على أوكرانيا -- مرسوم رئاسي بتعيين أربعة مستشارين برئاسة الجمهورية -- عاجل: التشكيلة الجديدة للحكومة بقياد محمد ولد بلال ولد مسعود -- تسيير كارثي و قرع لأجراس الخطر -- منت أعل سالم تتسلم رئاسة مجموعة الشرق الأدنى و شمال إفريقيا بالأمم المتحدة -- (موريتانيا) التفريط في الأسرة عقوبته السجن و الغرامة -- مراسل دولي يتهم الناهَ منت مكناس بمغالطة الرأي العام --      

 

الإمارات تمنح موريتانيا 10 آلاف لقاح كورونا و60 طنا من المواد الغذائية

الاثنين 26-04-2021


تسلمت موريتانيا صباح اليوم الأحد مساعدات طبية وغذائية مقدمة من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة تضمنت 10 آلاف لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد و60 طنا من المواد الغذائية.

وقال مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية باها مباتي إن هذه المساعدات تترجم عمق العلاقات التي تربط موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار المسؤول الموريتاني إلى أن هذه المساعدات “ تأتي في الوقت المناسب في هذا الشهر المبارك، وفي ظل أزمة صحية عالمية”، لافتا إلى أنها سوف تسمح بالتخفيف بشكل أفضل من العواقب الاجتماعية للوباء من خلال التوزيع المكثف والمجاني على السكان المحتاجين، وفق تعبيره.

وذكر المسؤول الموريتاني بأن دولة الإمارات العربية المتحدة قد قدمت العديد من المعدات الطبية والمواد الاستهلاكية ومئات الآلاف منالاختبارات المخبرية إلى موريتانيا، منذ بداية الجائحة وفي وقت كان التحدي هو تشخيص هذا المرض.

وأشار إلى أن المهمة الجديدة الموكلة إلى اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة كوفيد 19 أصبحت اليوم تتمثل في طرح استراتيجية جديدة للتلقيح ضد الجائحة.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

مسؤول بالرئاسة يستعرض نوايا و أهداف رئيس الجمهورية الكامنة وراء إصراره على مبدأ الشُورى


تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


 

Flash Video - 7 ميغابايت