(عاجل) سابقة تاريخية في روسيا -- جماعة الانصار البصاديين تعازي و ترثي في رحيل الخليفة العام للقادرية -- قائد الجيوش يجسد التعاون الإستراتجي بين موريتانيا و مملكة إسبانيا -- ريم ميديا معلومات سرية خطيرة هي السبب الحقيقي للحرب على أوكرانيا -- مرسوم رئاسي بتعيين أربعة مستشارين برئاسة الجمهورية -- عاجل: التشكيلة الجديدة للحكومة بقياد محمد ولد بلال ولد مسعود -- تسيير كارثي و قرع لأجراس الخطر -- منت أعل سالم تتسلم رئاسة مجموعة الشرق الأدنى و شمال إفريقيا بالأمم المتحدة -- (موريتانيا) التفريط في الأسرة عقوبته السجن و الغرامة -- مراسل دولي يتهم الناهَ منت مكناس بمغالطة الرأي العام --      

 

موريتانيا تخلد يوم الطفل اليتيم في العالم الإسلامي

الأربعاء 28-04-2021


أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا الثلاثاء بمركز الحماية والدمج الاجتماعي (فرع الميناء) بولاية نواكشوط الجنوبية على حفل تخليد يوم الطفل اليتيم في العالم الإسلامي.

وتميز الحفل الذى أقيم بهذه المناسبة بتقديم مساعدات لبعض أمهات الأطفال اليتامى وتدشين روضة أطفال في المركز وخلية للتكفل بالأطفال فاقدي السند العائلي.

وفي كلمة لها بالمناسبة أوضحت مديرة مركز الحماية والدمج الاجتماعي السيدة مريم بنت بابه أن هذه الفيئة قد وجدت مكانتها في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يولي اهتماما خاصا بالطبقات الهشة.

وأضافت أن قطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة يعمل جاهدا من أجل الرفع من مستوى هذه الفيئة الهشة التي تدخل في اهتمامات المركز.

وبدوره بين رئيس بعثة منظمة الدعوة الإسلامية في موريتانيا السيد أحمد سالم ولد الشيخ ولد جعفر الدور الذي تلعبه المنظمات والجمعيات في لفت الانتباه للحاجة الماسة لمديد العون لهذه الشريحة وذلك من خلال تقديم الرعاية الصحية والدراسية وتشجيع المتفوقين، مضيفا أن ذلك يدخل في إطار جهود الدولة الرامية إلى التخفيف من وطأة الفقر من خلال دعم الفئات الأكثر حاجة تطبيقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

ومن جانبها نوهت ممثلة منظمة أنقذوا الأطفال السيدة سينا ديالو بالتعاون القوي القائم بين المنظمة والوزارة، مضيفة أن تدخل المنظمة في موريتانيا منذ 2006 قد أتاح إنشاء العديد من البرامج والقيام بأنشطة مختلفة في مجال تكوين مكونين معتمدين دوليا.

وأكد رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في موريتانيا السيد بوبكر صيبو أهمية تكوين الأطر لكونهم يشكلون الأولوية بالإضافة إلى تكوين 34 عاملا وعاملة اجتماعيين في مراكز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

مسؤول بالرئاسة يستعرض نوايا و أهداف رئيس الجمهورية الكامنة وراء إصراره على مبدأ الشُورى


تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


 

Flash Video - 7 ميغابايت