رئيس الجالية الأسبق في سينسناتي المختار ولد جدو يدون عن رئيس الجمهورية ! -- ريم ميديا ينشر صورة الشهيدة التي قتلها زوجها قرب مدينة بوتلميت -- صورة الصبي السليمان و قاتلته المجرمة محجوبة -- (عاجل) سابقة تاريخية في روسيا -- جماعة الانصار البصاديين تعازي و ترثي في رحيل الخليفة العام للقادرية -- قائد الجيوش يجسد التعاون الإستراتجي بين موريتانيا و مملكة إسبانيا -- ريم ميديا معلومات سرية خطيرة هي السبب الحقيقي للحرب على أوكرانيا -- مرسوم رئاسي بتعيين أربعة مستشارين برئاسة الجمهورية -- عاجل: التشكيلة الجديدة للحكومة بقياد محمد ولد بلال ولد مسعود -- تسيير كارثي و قرع لأجراس الخطر --      

 

مؤيدون للانقلاب في موريتانيا يوجهون رسالة مفتوحة إلى ساركوزي

الجمعة 24-10-2008

نواكشوط (ا ف ب) - وجهت 38 شخصية موريتانية مؤيدة لانقلاب السادس من أب/أغسطس رسالة مفتوحة الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي رفضت فيها عودة الرئيس المخلوع إلى الحكم والعقوبات التي يتم التلويح بها لتحقيق ذلك.

وجاء في الرسالة المؤرخة في 20 تشرين الاول/اكتوبر والتي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها "ثمة نقطتان ترفضهما الغالبية الساحقة من الموريتانيين: عودة الرئيس السابق (سيدي ولد الشيخ عبد الله الذي أطاح به العسكريون) والعقوبات بهدف إجبار موريتانيا على الرضوخ".

وقال موقعوا الرسالة وبينهم وزراء سابقون وضباط متقاعدون وجامعيون انه "منذ الاستقلال (العام 1960) ورغم التغييرات الكثيرة على رأس الدولة (عبر الانقلابات) لم يعد أي رئيس إلى منصبه".

وذكر هؤلاء بخصوصية العلاقات بين فرنسا وموريتانيا مطالبين ساركوزي ب"ألا ينجر البلدان إلى دوامة إقليمية ودولية من شأنها أن تكسر هذا التجانس المادي والمعنوي في العلاقات التي عرفنا دائما كيف نحميها من العواصف".

وأكدوا للرئيس الفرنسي الذي يتولى الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي أن المجتمع الدولي قد يدفع موريتانيا إلى "اليأس" وفي أسوء الأحوال "نحو صوملة لا يمكن معرفة تداعياتها".

واعتبر الموقعون أن إضعاف الدولة الموريتانية سيجعلها "مساحة ينعدم فيها القانون وتسودها الفوضى والرعب" محذرين "من سيطرة الخارجين على القانون والمتمردين والإرهابيين عليها".




 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

مسؤول بالرئاسة يستعرض نوايا و أهداف رئيس الجمهورية الكامنة وراء إصراره على مبدأ الشُورى


تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


 

Flash Video - 7 ميغابايت