رئيس الجالية الأسبق في سينسناتي المختار ولد جدو يدون عن رئيس الجمهورية ! -- ريم ميديا ينشر صورة الشهيدة التي قتلها زوجها قرب مدينة بوتلميت -- صورة الصبي السليمان و قاتلته المجرمة محجوبة -- (عاجل) سابقة تاريخية في روسيا -- جماعة الانصار البصاديين تعازي و ترثي في رحيل الخليفة العام للقادرية -- قائد الجيوش يجسد التعاون الإستراتجي بين موريتانيا و مملكة إسبانيا -- ريم ميديا معلومات سرية خطيرة هي السبب الحقيقي للحرب على أوكرانيا -- مرسوم رئاسي بتعيين أربعة مستشارين برئاسة الجمهورية -- عاجل: التشكيلة الجديدة للحكومة بقياد محمد ولد بلال ولد مسعود -- تسيير كارثي و قرع لأجراس الخطر --      

 

المركزيات النقابية: الأيام التشاورية مهزلة

الجمعة 24-10-2008

أكدت المركزيات النقابية ، في بيان لها اليوم، توصلت "ريم ميديا" بنسخة منه، أن "وضعية الانسداد والتأزم التي يعيشها البلد حاليا"؛ ناجمة عن ما وصفه البيان بالموقف "الأرعن لأعضاء الزمرة العسكرية الحاكمة" علي حد تعبير البيان،وقالت المركزيات النقابية إنها ترفض ما أسمته "التحركات والمبادرات الهزلية" ، الهادفة إلي "مغالطة الرأي العام عبر خلق مناخ من التوتر وعدم الاستقرار"،حسب ما جاء في البيان،كما أكدت المركزيات مجددا، أنها لن تشارك في الأيام التشاورية المزمع إجراؤها قريبا.

وفيما يلي نص البيان.

ـ الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا
ـ اتحاد العمال الموريتانيين
ـ الاتحاد الوطني لعمال موريتانيا
ـ الكونفدرالية الوطنية للشغيلة
ـ اتحاد النقابات الحرة لموريتانيا
ـ الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا

لقد طالبت المنسقية النقابية؛ التي نددت بالانقلاب فور وقوعه في السادس من أغسطس 2008؛ بالعودة إلى الشرعية الدستورية، وخاصة عبر إعادة الرئيس المنتخب ديمقراطيا، سيدي ولد الشيخ عبد الله.. وتعتبر أن وضعية الانسداد والتأزم التي يعيشها البلد حاليا؛ والناجمة عن الموقف الأرعن لأعضاء الزمرة العسكرية الحاكمة، الذي ولد وضعا جديدا أدخل البلاد في مرحلة خطيرة تعرضها لعقوبات من طرف المجتمع الدولي، تضعها على حافة الهاوية والخراب بفعل تعنت أعضاء هذه الزمرة.

إن المنظمات النقابية المعنية تجدد موقفها وتؤكد إرادتها في مواصلة النضال حتى تحقيق الأهداف المنشودة.

كما تغتنم المنسقية النقابية هذه المناسبة للتعبير عن موقفها تجاه الأيام التشاورية التي دعت إليها السلطات العسكرية والمبادرات السائرة في فلكها.

وبهذا الخصوص، فإن المنسقية النقابية ترفض - منذ البداية - كل هذه التحركات والمبادرات الهزلية التي لا تعدو كونها مهزلة ومناورة تستهدف مغالطة الرأي العام الوطني والدولي عبر خلق مناخ من التوتر وعدم الاستقرار، مع ما يترب على ذلك من عواقب وخيمة على البلد.

وأمام إصرار الانقلابيين على التمسك بالسلطة رغم إرادة الشعب، فإن المنسقية النقابية توجه نداءا إلى كافة الموريتانيين الحريصين على المصلحة العليا للأمة، للتوحد والعمل معا في سبيل تجنيب البلد أسوأ العواقب التي يمكن أن تترتب على استمرار العسكر في السلطة.




 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

مسؤول بالرئاسة يستعرض نوايا و أهداف رئيس الجمهورية الكامنة وراء إصراره على مبدأ الشُورى


تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


 

Flash Video - 7 ميغابايت