(عاجل) سابقة تاريخية في روسيا -- جماعة الانصار البصاديين تعازي و ترثي في رحيل الخليفة العام للقادرية -- قائد الجيوش يجسد التعاون الإستراتجي بين موريتانيا و مملكة إسبانيا -- ريم ميديا معلومات سرية خطيرة هي السبب الحقيقي للحرب على أوكرانيا -- مرسوم رئاسي بتعيين أربعة مستشارين برئاسة الجمهورية -- عاجل: التشكيلة الجديدة للحكومة بقياد محمد ولد بلال ولد مسعود -- تسيير كارثي و قرع لأجراس الخطر -- منت أعل سالم تتسلم رئاسة مجموعة الشرق الأدنى و شمال إفريقيا بالأمم المتحدة -- (موريتانيا) التفريط في الأسرة عقوبته السجن و الغرامة -- مراسل دولي يتهم الناهَ منت مكناس بمغالطة الرأي العام --      

 

اهتمامات الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم 16 / 03/ 2011

الأربعاء 16-03-2011


اهتمت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم (الأربعاء) بجملة من المواضيع، كان أبرزها صدور أحكام قضائية بحق المتهمين بقتل مواطن أمريكي في نواكشوط، والانتماء لتنظيم "القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي" وحمل السلاح ضد موريتانيا.. إضافة إلى إفشال مظاهرة الشباب التي كانت مقررة يوم الثلاثاء الماضي..
يومية الفجر تطرقت إلى الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها منسقية نقابات الأطباء وممرضين المستشفي الوطني في مركز الاستطباب الوطني بالعاصمة نواكشوط ؛ حيث أشارت إلى تلك الوقفة حضرها عميد نقباء الطب في موريتانيا وممثلون عن نقابات الصحة المنضوين تحت لواء المنسقية وعدد من العاملين في القطاع...
وأوضحت "الفجر" أن الوقفة تأني بحسب في إطار "خطوات تقوم بها المنسقية من أجل الضغط علي الحكومة لحملها علي تلبية مطالب المنسقية ، وستشمل هذه الخطوات القيام سلسلة وقفات ستنظمها المنسقية في عدد من المراكز والمستشفيات في نواكشوط والمدن الداخلية".
أما يومية "أخبارنواكشوط" فخصصت صدر صفحتها الرئيسية لموضوع الحكم بالإعدام علي محمد عبد الله ولد ولد أحمدناه، بعد "إدانته بقتل الأمريكي كريستوف لكيت في نواكشوط نهاية شهر يونيو عام 2009 والمشاركة في الهجوم علي قاعدة تورين بولاية تيرس زمور في سبتمبر سنة 2008".

وفي ذات السياق تضيف "أخبار نواكشوط" أن المحكمة "قضت بالسجن النافذ 12 عاما، بغرامة مالية قدرها 5 ملايين أوقية، على ديدي ولد بزيد "المتهم الآخر بالمشاركة في اغتيال الأمريكي آنف الذكر.. وعلى المتهم محمد محمود ولد خونا بالسجن ثلاث سنوات وبغرامة مالية قدرها ثلاثة ملايين أوقية..
ومن جانبها، تطرقت يومية "الأمل الجديد" إلى التحذير الصادر عن الإدارة الأمريكية لرعايا الولايات المتحدة في موريتانيا..

وتقول الصحيفة، بهذا الخصوص، إن الخارجية الأمريكية "جددت تحذيرها للرعايا الأمريكيين ضد الخطر الإرهابي الذي يشكله تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، على الأمن في موريتانيا، داعية إياهم إلي توخي أقصي درجات الحيطة والحذر بسبب الأنشطة المتنامية لهذه المجموعة الإرهابية".



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

مسؤول بالرئاسة يستعرض نوايا و أهداف رئيس الجمهورية الكامنة وراء إصراره على مبدأ الشُورى


تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


 

Flash Video - 7 ميغابايت