(عاجل) سابقة تاريخية في روسيا -- جماعة الانصار البصاديين تعازي و ترثي في رحيل الخليفة العام للقادرية -- قائد الجيوش يجسد التعاون الإستراتجي بين موريتانيا و مملكة إسبانيا -- ريم ميديا معلومات سرية خطيرة هي السبب الحقيقي للحرب على أوكرانيا -- مرسوم رئاسي بتعيين أربعة مستشارين برئاسة الجمهورية -- عاجل: التشكيلة الجديدة للحكومة بقياد محمد ولد بلال ولد مسعود -- تسيير كارثي و قرع لأجراس الخطر -- منت أعل سالم تتسلم رئاسة مجموعة الشرق الأدنى و شمال إفريقيا بالأمم المتحدة -- (موريتانيا) التفريط في الأسرة عقوبته السجن و الغرامة -- مراسل دولي يتهم الناهَ منت مكناس بمغالطة الرأي العام --      

 

أهم ما تناولته الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 03/07/2014

الجمعة 4-07-2014


شكل الإعلان عن تاريخ تنصيب الرئيس محمد ولد عبد العزيز، الذي أعيد انتخابه لولاية ثانية وأخيرة مدتها خمس سنوات، الموضوع الأبرز الذي تناولته الصحف المحلية. وأوردت الصحف أن الإعلان عن حفل التنصيب يوم ثاني غشت المقبل جاء على لسان الرئيس ولد عبد العزيز نفسه خلال كلمة ألقاها، أمس الأربعاء بنواكشوط، أمام أطقم حملته الممهدة للانتخابات الرئاسية، التي جرت يوم 21 يونيو الماضي، والتي حسمها في الجولة الأولى بحصوله على نسبة 94ر81 بالمائة من أصوات الناخبين.

وأشارت إلى أن ولد عبد العزيز تعهد بمواصلة محاربة الفساد والرشوة وكل الآفات التي جعلت موريتانيا خلال الخمسين سنة الماضية رغم إمكانياتها الهائلة من أكثر دول المنطقة تخلفا. وفي سياق متصل لاحظت صحيفة (لوتانتيك) أن رسائل التهاني التي تتوافد على الرئيس ولد عبد العزيز من رؤساء الدول والحكومات والعديد من المؤسسات الدولية، المنوهة بنتائج الانتخابات الرئاسية ليوم 21 يونيو، زادت من عزلة (المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة)، الذي يضم أحزاب المعارضة الراديكالية وهيئات من المجتمع المدني وشخصيات مستقلة، والذي قاطع تلك الانتخابات وطعن في نتائجها.

وعلى صعيد آخر، وارتباطا بالأجواء الرمضانية كتبت صحيفة (الشعب) تحت عنوان "الحلويات .. الوافد الجديد على وجبة الإفطار الرمضانية بموريتانيا"، أن التوافد على محال بيع وصنع الحلويات مع نهاية كل يوم صيام أصبح جزءا من المشهد الرمضاني في نواكشوط مع التطور والتنوع الذي شهدته مائدة الإفطار خلال السنوات الأخيرة، متأثرة بالأنماط والعادات الغذائية المستوردة من الخارج. ولاحظت الصحيفة أن مائدة الإفطار الموريتانية، أصبحت تتزين بالإضافة إلى الحلويات خاصة "الشباكية"، بوافد جديد آخر وهو "الحريرة" أو "الشربة".

موريتانيا اليوم



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني ل 16 - مارس 2021

- 1 أورو الشراء: 42,74 البيع: 42,17

- 1 دولار الشراء: 35,83 البيع: 36,19

رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية في حوار خاص مع «الاتحاد»: علاقاتنا بالإمارات عميقة.. ورؤيتنا واحدة

مقابلة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مع صحيفة لموند الفرنسية

مسؤول بالرئاسة يستعرض نوايا و أهداف رئيس الجمهورية الكامنة وراء إصراره على مبدأ الشُورى


تحديات الاقتصاد الموريتاني


الخروج على المشهور علنًا/القاضي أحمد عبد الله المصطفى


موريتانيا الموازية: المظاهر وآليات المواجهة / المصطفى ولد البو - كاتب صحفي


 

Flash Video - 7 ميغابايت