النائب ولد ببانة : هناك من يتقاضى 25 مليونا شهريا وأطباؤنا يتقاضون 130 ألف (فيديو) -- اعتقال مسؤول كبير بتهمة سرقة مئات الملايين من الأوقية (هويته) -- ودادي ولد أمم في ضيافة قادة الجيوش -- الكشف عن مفاوضات « سرية » بين الأطباء المضربين والحكومة -- إحالة المشمولين في ملف “صوملك” إلى النيابة العامة -- تدوال صورة للموريتاني قاتل زوجته امام اطفالها بعد القبض عليه -- الاطباء يقررون مقاطعة الإعلام العمومي في رمضان -- استراتيجية ولد عبد العزيز للبقاء في السلطة.. -- تحسن ملحوظ في ظروف سجناء بير أم أكرين…….. -- قاض:المجلس أهان من يستحقون الترقية…… --      

 

تفاصيل الخطة الحكومية لحل ازمة الحمالة

الاثنين 9-01-2017


أعلنت وزارة الوظيفة العمومية مساء اليوم الاثنين ملامح خطة حكومية لتسوية نهائية لملف الحمالة بميناء نواكشوط.

جاء إعلان الوزارة في موجز إعلامي بعثت به لموقع الصحراء احتوى على تفاصيل تنفيذ الخطة، حيث تضمن الموجز أنه يتم منذ الأسبوع الماضي دفع تعويضات للمتقاعدين وغير المؤهلين صحيا على أن تكتمل خلال الأيام المقبلة عملية توزيع المؤهلين للخدمة على المؤسسات العاملة في مجال التفريغ كموظفين.

كما تم فتح مجال المغادرة الطوعية أمام من يرغب في الانفصال عن القطاع من الفئة الأخيرة القادرة على العمل مقابل استفادته من تحفيز بقيمة 12 شهرا من الراتب.

ورغم أن الموجز الإعلامي لم يكشف عن أعداد المشمولين في كل فئة، إلا أنه اقتصر على ذكر حصيلة إحصاء للحمالة بلغ المشمولون فيه ما يناهر 5 آلاف فقط بعد عملية تدقيق تم القيام بها طيلة الأشهر الماضية.

ولم يعرف بعد موقف العمال من هذه المعطيات التي تقدم بها الطرف الحكومي، حيث كان الحمالة يعاودون بين الفينة والأخرى إضرابات جزئية نظم اثنان منها خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 17/01/2018 إلى 18/01/2018

- 1 أورو الشراء: 43,16 البيع: 43,59

- 1 دولار الشراء: 35,63 البيع: 35,27

ولد عبد العزيز ينفي دعمه مرشحا محددا لخلافته، ويتحدث عن علاقته بولد بوعماتو ( مقابلة )

ولد كبد: المجالس الجهوية الحالية تختلف عن روح الإصلاح الذي كنا بصدده (مقابلة)

والمجلس على الأبواب وقد بلغت القلوب الحناجر


فظائع القتل والجريمة في البلد / سيد محمد ولد حيلاجي


العربية و الفرنسية.. وهن النخب


ديمقراطية ولد محم وديكتاتورية صدام حسن


 

Flash Video - 7 ميغابايت