محتجون ضد زيارة ولد حدأمين لجكني ..."لا مرحبا بالوزير الاول" -- سقوط تسعة قتلى و 4 جرحى جراء عواصف عاتية بإحدى قرى تكانت -- اختطاف منقبين عن الذهب " موريتانيين ـو سودانيين " من طرف جهة مجهولة -- اعل الشيخ ولد عَبْدُولىِ .. يتّهم زوجته منت الطّالبْ بانتهاك حُرُماتِ الله -- خبير عسكري يكشف تفاصيل قصة طرد "المخبرتين" الفرنسيتين -- عزيز: هجوم مانشستر ارهابي مروع -- نواكشوط: خبراء يبحثون دور العدالة -- الشيوخ يسعون لاقناع النواب بالتنسيق معهم (تفاصيل) -- دعم دولي لصالح اللاجئين الماليين بموريتانيا -- موريتانيا تضاعف انفاقها العسكري 15 مرة خلال العقود الثلاثة الاخيرة --      

 

تفاصيل الخطة الحكومية لحل ازمة الحمالة

الاثنين 9-01-2017


أعلنت وزارة الوظيفة العمومية مساء اليوم الاثنين ملامح خطة حكومية لتسوية نهائية لملف الحمالة بميناء نواكشوط.

جاء إعلان الوزارة في موجز إعلامي بعثت به لموقع الصحراء احتوى على تفاصيل تنفيذ الخطة، حيث تضمن الموجز أنه يتم منذ الأسبوع الماضي دفع تعويضات للمتقاعدين وغير المؤهلين صحيا على أن تكتمل خلال الأيام المقبلة عملية توزيع المؤهلين للخدمة على المؤسسات العاملة في مجال التفريغ كموظفين.

كما تم فتح مجال المغادرة الطوعية أمام من يرغب في الانفصال عن القطاع من الفئة الأخيرة القادرة على العمل مقابل استفادته من تحفيز بقيمة 12 شهرا من الراتب.

ورغم أن الموجز الإعلامي لم يكشف عن أعداد المشمولين في كل فئة، إلا أنه اقتصر على ذكر حصيلة إحصاء للحمالة بلغ المشمولون فيه ما يناهر 5 آلاف فقط بعد عملية تدقيق تم القيام بها طيلة الأشهر الماضية.

ولم يعرف بعد موقف العمال من هذه المعطيات التي تقدم بها الطرف الحكومي، حيث كان الحمالة يعاودون بين الفينة والأخرى إضرابات جزئية نظم اثنان منها خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 13/10/2016 إلى 17/10/2016

- 1 أورو الشراء: 391,28 البيع: 395,20

- 1 دولار الشراء:354,87 البيع: 358,43

محمدو ولد صلاحي: هكذا عشت جحيم غوانتانمو (مقابلة مثيرة)

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع اذاعة فرنسا الدولية

كشف المستور في قناة الموريتانية العدد 2


موريتانيا .. لا جديد تحت الشمس الحارقة..!!!


التلفزة الموريتانية... المسار الحلزوني


كشف المستور في قناة الموريتانية


 

Flash Video - 7 ميغابايت