توجه رسمي للتحقيق في صرف أموال الحزب الحاكم بموريتانيا (خاص) -- وزارة الداخلية توضح بدورها أسباب انفجار الرياض -- ما الذي يبحث عنه ولد أمين؟ (ساخر) -- موريتانيا تقدم عرضا عن سوسة النخيل الحمراء امام مؤتمر علمي اممي -- اصابة ضابط من الجيش في حادث مروع (تفاصيل) -- وزارة الدفاع توضح حقيقة انفجار الرياض -- بسبب منصب افريقي ولد الجيلاني يدعو لاسقاط الرئيس -- تفاصيل انفجار القنلبة الذي أودي بشخص وجرح آخر في نواكشوط الجنوبية -- دعوات متبادلة بين ولد محمد الاغظف وولد حدامين وولد محم -- احباط عملية تهريب مخدرات قبل دخولها للحدود الموريتانية (تفاصيل) --      

 

تفاصيل الخطة الحكومية لحل ازمة الحمالة

الاثنين 9-01-2017


أعلنت وزارة الوظيفة العمومية مساء اليوم الاثنين ملامح خطة حكومية لتسوية نهائية لملف الحمالة بميناء نواكشوط.

جاء إعلان الوزارة في موجز إعلامي بعثت به لموقع الصحراء احتوى على تفاصيل تنفيذ الخطة، حيث تضمن الموجز أنه يتم منذ الأسبوع الماضي دفع تعويضات للمتقاعدين وغير المؤهلين صحيا على أن تكتمل خلال الأيام المقبلة عملية توزيع المؤهلين للخدمة على المؤسسات العاملة في مجال التفريغ كموظفين.

كما تم فتح مجال المغادرة الطوعية أمام من يرغب في الانفصال عن القطاع من الفئة الأخيرة القادرة على العمل مقابل استفادته من تحفيز بقيمة 12 شهرا من الراتب.

ورغم أن الموجز الإعلامي لم يكشف عن أعداد المشمولين في كل فئة، إلا أنه اقتصر على ذكر حصيلة إحصاء للحمالة بلغ المشمولون فيه ما يناهر 5 آلاف فقط بعد عملية تدقيق تم القيام بها طيلة الأشهر الماضية.

ولم يعرف بعد موقف العمال من هذه المعطيات التي تقدم بها الطرف الحكومي، حيث كان الحمالة يعاودون بين الفينة والأخرى إضرابات جزئية نظم اثنان منها خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 13/10/2016 إلى 17/10/2016

- 1 أورو الشراء: 391,28 البيع: 395,20

- 1 دولار الشراء:354,87 البيع: 358,43

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

حراك التعديل و قراءة سريعة في الأشكال و المضامين


خاص بعقلاء الموالاة


مصر كما هي الآن / أحمد مصطفى


متى ينتهي الحصار الجائر المفروض على بتلميت؟!


 

Flash Video - 7 ميغابايت