احباط محاولة اعتداء على نائب رئيس البرلمان الموريتاتي (فيديو) -- العثور بمدينة كيفة على فتاة اختفت من مدينة نواكشوط -- إدارة بنك موريتاني تمنع العمال من الصلاة في المسجد المجار للمصرف -- تعقيدات تواجه الموريتانيين جراء تأخر اجراءات الحالة المدنية (تفاصيل) -- تحديد موعد محاكمة ولد امخيطير -- منتخب الجزائر يفوز على فريق المرابطون بسداسية نظيفة -- تعيين منت برديد مديرة لديوان الوزير الأول -- عاجل تعديل جزئي في الحكومة الموريتانية (تفاصيل) -- عملية نوعية للشرطة الموريتانية (فيديو) -- فتوى دينية تمنع من بناء مرافق صحية للقضاء على ظاهرة التبول قرب الجامع الكبير بنواكشوط! --      

 

تفاصيل الخطة الحكومية لحل ازمة الحمالة

الاثنين 9-01-2017


أعلنت وزارة الوظيفة العمومية مساء اليوم الاثنين ملامح خطة حكومية لتسوية نهائية لملف الحمالة بميناء نواكشوط.

جاء إعلان الوزارة في موجز إعلامي بعثت به لموقع الصحراء احتوى على تفاصيل تنفيذ الخطة، حيث تضمن الموجز أنه يتم منذ الأسبوع الماضي دفع تعويضات للمتقاعدين وغير المؤهلين صحيا على أن تكتمل خلال الأيام المقبلة عملية توزيع المؤهلين للخدمة على المؤسسات العاملة في مجال التفريغ كموظفين.

كما تم فتح مجال المغادرة الطوعية أمام من يرغب في الانفصال عن القطاع من الفئة الأخيرة القادرة على العمل مقابل استفادته من تحفيز بقيمة 12 شهرا من الراتب.

ورغم أن الموجز الإعلامي لم يكشف عن أعداد المشمولين في كل فئة، إلا أنه اقتصر على ذكر حصيلة إحصاء للحمالة بلغ المشمولون فيه ما يناهر 5 آلاف فقط بعد عملية تدقيق تم القيام بها طيلة الأشهر الماضية.

ولم يعرف بعد موقف العمال من هذه المعطيات التي تقدم بها الطرف الحكومي، حيث كان الحمالة يعاودون بين الفينة والأخرى إضرابات جزئية نظم اثنان منها خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 13/10/2016 إلى 17/10/2016

- 1 أورو الشراء: 391,28 البيع: 395,20

- 1 دولار الشراء:354,87 البيع: 358,43

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية


اول مايخطر في بالي بعد زيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز الاخيرة لولاية ادرار


عزيز-بوعماتو إلى متى؟


تعرف على الاجابة على السؤال الابرز في موريتانيا: ماذا يأكل الموظف؟


 

Flash Video - 7 ميغابايت