توجه رسمي للتحقيق في صرف أموال الحزب الحاكم بموريتانيا (خاص) -- وزارة الداخلية توضح بدورها أسباب انفجار الرياض -- ما الذي يبحث عنه ولد أمين؟ (ساخر) -- موريتانيا تقدم عرضا عن سوسة النخيل الحمراء امام مؤتمر علمي اممي -- اصابة ضابط من الجيش في حادث مروع (تفاصيل) -- وزارة الدفاع توضح حقيقة انفجار الرياض -- بسبب منصب افريقي ولد الجيلاني يدعو لاسقاط الرئيس -- تفاصيل انفجار القنلبة الذي أودي بشخص وجرح آخر في نواكشوط الجنوبية -- دعوات متبادلة بين ولد محمد الاغظف وولد حدامين وولد محم -- احباط عملية تهريب مخدرات قبل دخولها للحدود الموريتانية (تفاصيل) --      

 

تعقيدات تواجه الموريتانيين جراء تأخر اجراءات الحالة المدنية (تفاصيل)

الأربعاء 11-01-2017


تتفاقم أزمة الحصول على بطاقات التعريف الوطني مع اقتراب الموعد الرسمي لغلق باب التقدم للامتحانات الوطنية نهاية شهر يناير الجاري.

ورغم توالي الأسابيع لا يزال هناك الكثير من الطلاب ينتظرون الحصول على بطاقة التعريف الوطنية من مراكز الاستقبال التابعة للوكالة الوطنية لسجلات السكان والوثائق المؤمنة.

ويبذل ذوو التلاميذ جهودا مضنية من أجل الحصول على بطاقات تعريف لأطفالهم ويمكث هؤلاء ساعات طويلة في طوابير لا نهاية لها تمتد كل صباح أمام المراكز.

وتتأخر العملية كثيرا بسبب التصحيحات، وخصوصا على أسماء العائلية وتوافقها لدى الأبناء وآبائهم، وذلك ضمن عملية يمكن أن تستمر لعدة أسابيع.

وهناك أسباب أخرى للتأخير تتعلق باستخراج شهادات الميلاد وشهادات الزواج. حسب موقع الصحراء

كما يشتكي المراجعون من عدم احترافية وكلاء المراكز وتعاملهم الذي تشوبه حالات ارتباك نظرا للاكتظاظ واستعجال جميع المراجعين دون احترام الطابور.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 13/10/2016 إلى 17/10/2016

- 1 أورو الشراء: 391,28 البيع: 395,20

- 1 دولار الشراء:354,87 البيع: 358,43

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

حراك التعديل و قراءة سريعة في الأشكال و المضامين


خاص بعقلاء الموالاة


مصر كما هي الآن / أحمد مصطفى


متى ينتهي الحصار الجائر المفروض على بتلميت؟!


 

Flash Video - 7 ميغابايت