عصابة تقتحم منزلا وتسلب سكانه مبلغا ماليا ومجوهرات ثمينة -- بوادر أزمة داخل المنتدى حول رئاسته الدورية -- منظمة حقوقية تكشف اغتصاب قاصر من طرف مدرسها -- صورة نادرة جدا لرمي الجمرات قبل 100 عام والغريب هو حضور لافتة ترويج لمشروب كوكا كولا أنذاك -- توضيح حول إشعار تعليق خدمة بث بعض التلفزات التجارية -- فضيحة: مؤسسة عمومية تطرد اطارا وقياديا في الحزب الحاكم بسبب انتقاده للوزير الاول (وثائق وتفاصيل صادمة) -- اعتقال مدير عام شركة صيانة الطرق ENER -- الكشف عن احتياطات موريتانيا من الغاز الطبيعي (أرقام) -- رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز -- الشرطة الموريتانية تخسر خدمات احد عشر اطارا بارزا --      

 

تعقيدات تواجه الموريتانيين جراء تأخر اجراءات الحالة المدنية (تفاصيل)

الأربعاء 11-01-2017


تتفاقم أزمة الحصول على بطاقات التعريف الوطني مع اقتراب الموعد الرسمي لغلق باب التقدم للامتحانات الوطنية نهاية شهر يناير الجاري.

ورغم توالي الأسابيع لا يزال هناك الكثير من الطلاب ينتظرون الحصول على بطاقة التعريف الوطنية من مراكز الاستقبال التابعة للوكالة الوطنية لسجلات السكان والوثائق المؤمنة.

ويبذل ذوو التلاميذ جهودا مضنية من أجل الحصول على بطاقات تعريف لأطفالهم ويمكث هؤلاء ساعات طويلة في طوابير لا نهاية لها تمتد كل صباح أمام المراكز.

وتتأخر العملية كثيرا بسبب التصحيحات، وخصوصا على أسماء العائلية وتوافقها لدى الأبناء وآبائهم، وذلك ضمن عملية يمكن أن تستمر لعدة أسابيع.

وهناك أسباب أخرى للتأخير تتعلق باستخراج شهادات الميلاد وشهادات الزواج. حسب موقع الصحراء

كما يشتكي المراجعون من عدم احترافية وكلاء المراكز وتعاملهم الذي تشوبه حالات ارتباك نظرا للاكتظاظ واستعجال جميع المراجعين دون احترام الطابور.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 19/06/2017 إلى 30/06/2017

- 1 أورو الشراء: 401,19 البيع: 405,22

- 1 دولار الشراء: 358,2 البيع: 361,61

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

مستشار الرئيس يكتب: بائع المارلبورو


التواصل الاجتماعي والرأي العام.. التأثير العميق / د.أحمد سالم ولد الفاضل


قبل أن تنتسب للإخوان...


ليلة مع الاعصار


 

Flash Video - 7 ميغابايت