اجتماع مجلس الوزراء وسط حديث عن تعيينات واسعة (تفاصيل ) -- بنك الأمانة ينفي خبر منع عماله من الصلاة في المسجد -- موريتانيا تعزي الامارات -- فيديو انتشال جثة غريق في بركة بمنطقة مطار نواكشوط القديم (فيديو صادم) -- رغم ضعف الحضور ,,, المنتدى يعلن عن 4 مهرجانات جماهيرية بنواكشوط (تفاصيل وصور) -- عاجل اطلاق سراح الموريتانيين الموقوفين في دكار (صور) -- قراءة في خلفية التعديل الوزاري الجزئي بحكومة ولد حدأمين -- جامي يقبل مجددا بالهزيمة ويدعو للتسامح (تفاصيل مثيرة) -- احباط محاولة اعتداء على نائب رئيس البرلمان الموريتاتي (فيديو) -- العثور بمدينة كيفة على فتاة اختفت من مدينة نواكشوط --      

 

تعقيدات تواجه الموريتانيين جراء تأخر اجراءات الحالة المدنية (تفاصيل)

الأربعاء 11-01-2017


تتفاقم أزمة الحصول على بطاقات التعريف الوطني مع اقتراب الموعد الرسمي لغلق باب التقدم للامتحانات الوطنية نهاية شهر يناير الجاري.

ورغم توالي الأسابيع لا يزال هناك الكثير من الطلاب ينتظرون الحصول على بطاقة التعريف الوطنية من مراكز الاستقبال التابعة للوكالة الوطنية لسجلات السكان والوثائق المؤمنة.

ويبذل ذوو التلاميذ جهودا مضنية من أجل الحصول على بطاقات تعريف لأطفالهم ويمكث هؤلاء ساعات طويلة في طوابير لا نهاية لها تمتد كل صباح أمام المراكز.

وتتأخر العملية كثيرا بسبب التصحيحات، وخصوصا على أسماء العائلية وتوافقها لدى الأبناء وآبائهم، وذلك ضمن عملية يمكن أن تستمر لعدة أسابيع.

وهناك أسباب أخرى للتأخير تتعلق باستخراج شهادات الميلاد وشهادات الزواج. حسب موقع الصحراء

كما يشتكي المراجعون من عدم احترافية وكلاء المراكز وتعاملهم الذي تشوبه حالات ارتباك نظرا للاكتظاظ واستعجال جميع المراجعين دون احترام الطابور.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 13/10/2016 إلى 17/10/2016

- 1 أورو الشراء: 391,28 البيع: 395,20

- 1 دولار الشراء:354,87 البيع: 358,43

في مقابلة مثيرة.. دداهي ولد عبد الله يبرر تسليمه ولد صلاحي للامريكيين

الرئيس ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة لموند يتحدث عن الأمن و المأمورية والبيظان (ترجمة المقابلة)

حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية


اول مايخطر في بالي بعد زيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز الاخيرة لولاية ادرار


عزيز-بوعماتو إلى متى؟


تعرف على الاجابة على السؤال الابرز في موريتانيا: ماذا يأكل الموظف؟


 

Flash Video - 7 ميغابايت