محتجون ضد زيارة ولد حدأمين لجكني ..."لا مرحبا بالوزير الاول" -- سقوط تسعة قتلى و 4 جرحى جراء عواصف عاتية بإحدى قرى تكانت -- اختطاف منقبين عن الذهب " موريتانيين ـو سودانيين " من طرف جهة مجهولة -- اعل الشيخ ولد عَبْدُولىِ .. يتّهم زوجته منت الطّالبْ بانتهاك حُرُماتِ الله -- خبير عسكري يكشف تفاصيل قصة طرد "المخبرتين" الفرنسيتين -- عزيز: هجوم مانشستر ارهابي مروع -- نواكشوط: خبراء يبحثون دور العدالة -- الشيوخ يسعون لاقناع النواب بالتنسيق معهم (تفاصيل) -- دعم دولي لصالح اللاجئين الماليين بموريتانيا -- موريتانيا تضاعف انفاقها العسكري 15 مرة خلال العقود الثلاثة الاخيرة --      

 

تعقيدات تواجه الموريتانيين جراء تأخر اجراءات الحالة المدنية (تفاصيل)

الأربعاء 11-01-2017


تتفاقم أزمة الحصول على بطاقات التعريف الوطني مع اقتراب الموعد الرسمي لغلق باب التقدم للامتحانات الوطنية نهاية شهر يناير الجاري.

ورغم توالي الأسابيع لا يزال هناك الكثير من الطلاب ينتظرون الحصول على بطاقة التعريف الوطنية من مراكز الاستقبال التابعة للوكالة الوطنية لسجلات السكان والوثائق المؤمنة.

ويبذل ذوو التلاميذ جهودا مضنية من أجل الحصول على بطاقات تعريف لأطفالهم ويمكث هؤلاء ساعات طويلة في طوابير لا نهاية لها تمتد كل صباح أمام المراكز.

وتتأخر العملية كثيرا بسبب التصحيحات، وخصوصا على أسماء العائلية وتوافقها لدى الأبناء وآبائهم، وذلك ضمن عملية يمكن أن تستمر لعدة أسابيع.

وهناك أسباب أخرى للتأخير تتعلق باستخراج شهادات الميلاد وشهادات الزواج. حسب موقع الصحراء

كما يشتكي المراجعون من عدم احترافية وكلاء المراكز وتعاملهم الذي تشوبه حالات ارتباك نظرا للاكتظاظ واستعجال جميع المراجعين دون احترام الطابور.



 

أسعار البنك المركزي الموريتاني من 13/10/2016 إلى 17/10/2016

- 1 أورو الشراء: 391,28 البيع: 395,20

- 1 دولار الشراء:354,87 البيع: 358,43

محمدو ولد صلاحي: هكذا عشت جحيم غوانتانمو (مقابلة مثيرة)

نص مقابلة الرئيس محمد ولد عبد العزيز مع اذاعة فرنسا الدولية

كشف المستور في قناة الموريتانية العدد 2


موريتانيا .. لا جديد تحت الشمس الحارقة..!!!


التلفزة الموريتانية... المسار الحلزوني


كشف المستور في قناة الموريتانية


 

Flash Video - 7 ميغابايت